The Single Best Strategy To Use For العناية بشعر الأطفال

Wiki Article



- يعتبر عمل مساج لفروة رأس الأطفال مرة كل أسبوع باستخدام الزيوت الطبيعية من الأمور المهمة التي تساعد على تغذية شعر الأطفال وإمداده بأهم الفيتامينات والمعادن الضرورية الموجودة في الزيوت.

زيت الجوجوبا: يحتوي زيت الجوجوبا على نسب عالية من الفيتامينات التي تغذي الشعر، فيساعد على تنعيمه وتكثيفه وحل مشكلة التساقط، بالإضافة إلى علاج مشكلة تراكم القشرة في فروة الرأس.

هناك مجموعة من الخطوات التي يجب عليكِ اتباعها للعناية بشعر طفلك، وفيما يأتي توضيحاً لذلك:[٢][٣]

يُمكن استخدام بلسم لترطيب وتنعيم شعر الطفل بعد الاستحمام.

يعد من الزيوت الخفيفة الطبيعية التي تساعد في علاج الهيشان والجفاف لشعر الاطفال الرضع ، وايضاً يعد خفيفاً علي فروة الرأس ولا يسبب اضراراًَ ، لذا عليكِ بتجربته علي شعر طفلك الرضيع.

يحتاج شعر الأطفال إلى عناية خاصة، فهو يختلف عن شعر الكبار في أن بصيلات الشعر ما زالت حساسة لكل المؤثرات الخارجية، لذا فإن العناية بشعر الأطفال شيء ضروري، وفي هذا الموضوع تخبرك الدكتورة مها على/طبيبة صيدلانية عن بعض خطوات وكيفية العنايه بشعر الاطفال من العناية بشعر الأطفال عمر سنه وكذلك حل بعض المشاكل البسيطة التي قد يتعرض لها شعر طفلك عن طريق النقاط التالية:-

كما يمكنك استخدام زيت اللوز فهو مصدر رائع للبروتينات والأحماض الأمينية الأساسية، استخدميه في تدليك فروة رأس طفلك، وأخيرًا يمكن لزيت الصبار أيضًا أن يصنع المعجزات.

تجنّبي تكوّن العقد: يُمكنكِ استخدام شامبو يحتوي على بلسم واختاري المنتجات اللطيفة المُخّصصة لشعر الأطفال وهذا ليبقى نظيفًا وصحيًّا، كما أنّه يُساعد في تسريح الشعر وفك تشابكه بسهوله، إضافةً إلى أنّ طريقة غسل الشعر يجب أن تكون باتجاه الأسفل وليس بالعكس حتى لا يتشابك الشعر، واحرصي على تجنّب ترك شعر طفلتكِ مربوطًا أثناء النوم.

قومي بإضافة ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون إلى صفار بيضتين، وقلبي المكونات سوياً.

ضعي أوراق اللافندر، أو أكليل الجبل على إحدى الزيوت المذكورة، ثم سخنيه على درجة حرارة مناسبة لمدة تصل إلى ٢٠ دقيقة.

كل شهرين قصي أطراف الشعر الصغيرة من النهايات فقط لمنح شعر طفلك شكلًا جيدًا وسميكًا.

فللشعر المجعد تقنية خاصة لتسريحه، حيث تقومين بهذا الامر خلال استحمام الطفل، وليس حين يكون جافاً، لأنك حتماً ستسببين له الالم ويؤدي الى اقتلاع بعض الخصلات.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لمتابعة كل المستجدات وقت حدوثها

بلسم الشعر من أهم المستحضرات التي ننصحك باستخدامها، وذلك لأنه يساهم في علاج الجفاف الذي يسببه الشامبو، كما يساعد على منح الشعر الترطيب والنعومة، ويقلل من الهيشان بصورة واضحة.

Report this wiki page